رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جوارديولا: ميسي الأفضل في تاريخ كرة القدم حتى دون كأس العالم

جوارديولا وميسي
جوارديولا وميسي

أكد الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي يوم الأربعاء أن ليونيل ميسي يستحق لقب أفضل لاعب على مر العصور حتى دون الفوز بكأس العالم لكرة القدم في مونديال قطر.  

وقاد ميسي منتخب الأرجنتين للفوز على فرنسا بركلات الترجيح في نهائي كأس العالم يوم الأحد الماضي، كما فاز اللاعب البالغ من العمر 35 عاما، والذي استمتع بفترة عامرة بالألقاب تحت قيادة غوارديولا خلال وجوده في برشلونة، بجائزة أفضل لاعب في كأس العالم في مونديال قطر.  

جوارديولا يتحدث عن مواجهة ليفربول في كأس الرابطة

وأوضح جوارديولا للصحافيين قبل مواجهة ليفربول في الدور الرابع لكأس الرابطة يوم الخميس "أنه بلا شك أفضل لاعب على مر العصور وبالنسبة له هو الأفضل ولا أعتقد أن أي لاعب آخر يمكنه مضاهاة مع فعله ميسي.. الناس الذين شاهدوا بيليه وألفريدو دي ستيفانو أو دييغو مارادونا... تكون وجهة نظرهم عاطفية لكن على الجانب الآخر حتى لو لم يفز (ميسي) بكأس العالم لن يتغير رأيي". 

 وقال جوارديولا إن لاعبي سيتي 16 الذين شاركوا في كأس العالم سيعودون تدريجيا للتركيز على مهمتهم مع النادي  وأضاف "اليوم، عاد ستة لاعبين خاضوا تجربة فريدة وآمل أن يعودوا في حالة معنوية مرتفعة وفي غضون أربع سنوات يمكنهم الحصول على تجربة أخرى في كندا والمكسيك والولايات المتحدة. 

وأوضح بيب جوارديولا أن اللاعبون الذين شاركوا في كأس العالم في حالة أفضل من اللاعبين الموجودين هنا سيرجيو (جوميز) وإرلينج (هالاند) ورياض محرز) وكول (بالمر) فقدوا الإيقاع قليلا مقارنة بالثنائي رودري ومانويل أكانجي. 

وأختتم بيبي جوارديولا حديثه قائلا: لست قلقا بشأن مارس أو أبريل خاض كل لاعب الآن بطولة مختلفة مع مدرب مختلف... لدينا مباراة مهمة غدا، ثم (في الدوري الإنجليزي الممتاز) ضد ليدز (يونايتد) جدول يناير يتطلب الكثير من العمل، لذلك نريد إعادتهم في أسرع وقت ممكن".